Getting My تحديات AI الاقتصادية To Work

Wiki Article



ويمكن أن يلعب دوراً واسعاً في عديد من المجالات والقطاعات، وبما ينعكس على الاقتصاد العالمي.

يمكن التأكيد على أن تقنيات الذكاء الاصطناعي والأساليب الحديثة، قد لعبت دورًا هامًا في مهنة المحاسبة، حيث شهد قطاع المحاسبة والمراجعة العديد من التغيرات بسبب التطور التكنولوجي.

من بين أبرز القطاعات الأكثر عرضة للهجمات: الخدمات والتمويل والبيع بالتجزئة والرعاية الصحية، والمواصلات والبناء والطاقة والتصنيع والدفاع.

تعزيز الابتكار من خلال تطوير المنتجات وتقديم خدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

بواسطة خاصية التعلم الآلي يتم توفير المعلومات حول الأداء المالي للشركة، بجانب إعداد بيان الأرباح والخسائر في الميزانية، والتنبؤ بالتدفق النقدي.

ويرى مراقبون أن استقطاب هذا التحالف لأعضاء جدد قد لا يكون أمرا بعيدا إذا وقع انقلاب عسكري في إحدى الدول المجاورة.

وبذلك أصبحت أنظمة الذكاء الاصطناعي قادرة على القيام بالعديد من المهام المحاسبية، مثل التسويات المصرفية، المراجعات والتحصيل الضريبي، وتوقع المخاطر المالية وتقييمها.

تتسارع التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي بشكل لافت، إذ تعد الأتمتة وتحليل البيانات الضخمة جزءًا لا يتجزأ من الأنظمة الاقتصادية.

كونفدرالية دول الساحل بأفريقيا.. تحديات العزلة وآمال الاستقطاب

غالباً ما تستغل هذه الهجمات نقاط الضعف في البرامج والأجهزة والسلوك البشري، مقالات ذات صلة مما يجعل من الصعب اكتشافها والتخفيف منها.

هي قضية أخرى تضاف إلى تحديات الذكاء الاصطناعي. وعلى سبيل المثال يعمل برنامج التعرّف على الصور على الوجه المحدَّد بشكلٍ جيد، ولكن تكمن إشكالية فيما يتعلّق بالصور التي تحوي على عناصر زخرفية. حيث لا يمكن لهذه الصور أن يتمّ تضمينها في مجموعات بيانات التدريب. و في هذا الإطار، يمكن العثور على العديد من الأمثلة، والتي يصف فيها برنامج التعرّف على الصور عناصر خاطئة. ومعظم هذا النوع من الصور تشترك في كونها تصوّر مشاهد غير مألوفة، ولا يمكن فهم معانيها أو جمالياتها أو آثارها، إلّا من خلال خلفية ثقافية معينة. وعليه، فإنّ معرفة السياقات المعقّدة حول الظروف الثقافية، النفسية، وحتى الاقتصادية ليست متوفرة حتى الآن في برامج الذكاء الاصطناعي.

يسعدنا أن تشاركونا أرائكم وتعليقاتكم حول هذهِ المقالة عبر التعليقات المباشرة بالأسفل أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بالمنظمة

تباطؤ الاقتصاد العالمي يمكن أن يعمل على تقليل استثمار الشركات بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يؤدي إلى انخفاض أسهم تلك الشركات.

Report this wiki page